عاجل "جيش الفتح" يعلن فك الحصار وفتح الطريق إلى الأحياء المحاصرة في حلب

 "جيش الفتح" يعلن فك الحصار وفتح الطريق إلى الأحياء المحاصرة في حلب


أعلنت غرفة عمليات "جيش الفتح" السيطرة الكاملة على حي الراموسة وفتح الطريق إلى مدينة حلب، اليوم السبت 6 آب، وبالتالي فك الحصار رسميًا عن الأحياء "المحررة" في المدينة.
وكانت الفصائل العاملة في "ملحمة حلب الكبرى" أعلنت انطلاق معركة تحرير الراموسة من داخل حلب "المحاصرة"، بالتزامن مع بدء اقتحام الكلية الفنية الجوية والسيطرة على أجزاء واسعة منها، ظهر اليوم.
جبهة "فتح الشام" بدأت التنفيذ بعملية تفجيرية بسيارة مفخخة، داخل تجمعات قوات الأسد في حي الراموسة، تلاها تقدم فصائل "الفتح" وسيطرتها على كازية الراموسة من جهة المدفعية، فيما أعلن تجمع "فاستقم كما أمرت" السيطرة على الفرن ودوار الراموسة وكتل أخرى داخل الحي.
يأتي ذلك تزامنًا مع إعلان فصائل "جيش الفتح" استعادة السيطرة على منطقة الجمعيات وقرية العامرية وتلة المحروقات، عقب سيطرة قوات الأسد عليها يوم أمس.
وكانت فصائل "جيش الفتح" سيطرت على كلية المدفعية أمس الجمعة، والتي تعد من أهم الثكنات العسكرية لقوات الأسد، وخط الإمداد الرئيسي لها نحو الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرتها.
وانطلقت "معركة حلب الكبرى" في 31 تموز، بهدف فك الحصار عن الأحياء الشرقية "المحررة" في المدينة، تقدمت خلالها الفصائل وسيطرت على عدة مواقع استراتيجية لقوات الأسد، إضافة إلى تدمير واغتنام العديد من الآليات العسكرية والأسلحة.
المصدر : شاهد عيان حلب
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع الاسبوع

اكثر المواضيع تصفحا خلال هذا الشهر

احدث مواضيعنا

أرشيف المدونة الإلكترونية