حصاد اليوم 2-8-2016 | عشرات القتلى للنظام بتفجير نفق في العامرية.. ومجزرة في مدينة الأتارب ضحيتها 11 شهيد


حصاد اليوم – حلب نت

أعلن الثوار بدء المرحلة الثالثة من ملحمة حلب الكبرى وسرعان ما أعلنوا نتائجها بسطيرتهم على مناشر منيان بالكامل في ريف حلب الغربي، وتقدمهم نحو حي الراموسة جنوب مدينة حلب حيث فجروا نفقاً لقوات الأسد على جبهة العامرية ودمروا سيارة عسكرية لقوات الأسد ورشاش 23 كما قتلوا العشرات من مقاتليه وعصاباته وأسقطوا طائرة استطلاع كانت تحوم فوق مناطق حلب المحررة.
من ناحية أخرى قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أحياء المرجة والقاطرجي وباب الحديد، كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات على أحياء باب النيرب وبعيدين ومناطق حلب الشمالية في حندرات والكاستيلو والجندول وعويجة، بينما تعرّضت أحياء الزبدية والأنصاري وسيف الدولة لقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.
وفي الريف تعرّضت مدينة كفر حمرة ومعارت الأرتيق شمالاً للقصف بعدة غارات بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة كما قُصفت قرى حور وميزنار ومنطقة الراشدين في الغرب بعدة غارات جوية أوقعت عدداً من الشهداء والجرحى، وتعرّضت مدينة الأتارب للضربة الأعنف حيث تسببت الغارات الجوية بمجزرة أودت بحياة 11 شهيداً وأصيب 20 آخرين بجروح بعد استهداف السوق الرئيسي في المدينة.
أما في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام فقد وصل التخبط في صفوف قوات النظام وشبيحته إلى محاولة بعضهم الفرار والتخلف عن المعارك فيما انتشرت حواجز للشرطة العسكرية بحثاً عن الشبيحة وشنت حملات اعتقال كبيرة عليهم خاصة ضمن المقاهي حيث قامت قوات الأسد بمداهمة مقهى في حي السليمانية واعتقلت عدداً من الشبيحة بداخله.
أما في حي الحمدانية فقامت مجموعة من الشبيحة بقيادة الشبيح سامر السخني يقومون بسرقة أعداد كبيرة من البرادات والغسالات من جمعية الرواد وبيعها عند جامع الرضوان وحي حلب الجديدة صباح اليوم، وذلك بعد طرد عدد من العائلات من بيوتهم في الحي بحجة أن الثوار قادمين لقتلهم.
المصدر: حلب نيوز
شاركه على جوجل بلس

عن Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع الاسبوع

اكثر المواضيع تصفحا خلال هذا الشهر

احدث مواضيعنا

أرشيف المدونة الإلكترونية